Not known Facts About العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

فحص أي حالات صحية مزمنة، مثل: مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم التي عانيت منها أثناء الحمل فمثلًا إذا كنت مصابة بسكري الحمل، فقد يقوم طبيبك بإجراء اختبار غلوكوز الدم للتحقق من نسبة السكر في الدم.

ألم البطن: يحدث ألم البطن بسبب انكماش الرّحم وعودته إلى حجمه الأصليّ، وتزيد حدّته عند الإرضاع، وقد يساعد وضع الكمّادات السّاخنة على البطن في تخفيفه، وإذا تفاقم الشّعور بالألم يجب حينها مراجعة الطّبيب.

استخدمي كمادات المياه الباردة على منطقة الجرح، وتكون بعد الولادة مباشرة وخلال اليوم الأول وتساعد على تخفيف الألم وتقليل التورم.

الحد من المشروبات الغازية،لأنها قد تمنع عملية فقدان الوزن.

استشيري الطبيب بشأن إمكانية استخدام مُليّن للبراز. أو استشيريه بشأن إمكانية تناول المليّنات.

من المهم الاستمرار في ممارسة الرعاية الذاتية بعد هذه الفترة، حيث قد يستغرق الجسم وقتًا أطول للتعافي بشكل كامل.

إن ممارسة التمارين الرياضية بعد الولادة لا تساعد فقط على فقدان الوزن، بل تتعدى فوائدها إلى تعديل المزاج، والحفاظ على الصحة العامة، وحماية المرأة من اضطرابات ما بعد الولادة. ينصح بممارسة التمارين الرياضية فور سماح الطبيب بذلك.

إن جلب حياة جديدة إلى العالم هي رحلة معجزة، ولكن من المهم أن تتذكر أن الرحلة لا تنتهي بالتسليم. في الواقع، إنها مجرد بداية لفصل جديد في حياة الأم. تتطلب الفترة التي تلي الولادة، والمعروفة بمرحلة ما بعد الولادة، اهتمامًا ورعاية دقيقين. تعد رعاية ما بعد الولادة، والتي يشار إليها أيضًا باسم رعاية ما بعد الولادة أو رعاية ما بعد الولادة، جانبًا مهمًا من هذه الرحلة.

طلب المساعدة من العائلة والأصدقاء من خلال طهي وجبات الطعام أو المساعدة في غسيل الملابس أو الأعمال المنزلية الأخرى أو الاعتناء بالأطفال.

حمل تطبيق الطبي للحصول على أفضل الاستشارات الطبية خلال دقائق وبخصوصية تامة

ولا يقتصر الأمر على أعراض التهاب الجرح، ولكن في حال تعرضتِ لنزيف (يمكنكِ الاستدلال عليه في حال احتجتِ لتغيير الفوطة بمعدل كل ساعة) أو في حال نزول تجلطات دموية، أو شعورك بالدوار أو حدوث إغماء مع حرارة مرتفعة يجب استشارة الطبيب فورًا، لذا من انقر على الرابط المهم عزيزتي أن تتابعي حالتكِ الصحية وتتناولي المضادات الحيوية التي يصفها الطبيب بعد الولادة في مواعيدها المحددة، وتهتمي بنظافة الجرح لتتجنبي أي مضاعفات محتملة.

نشاط بدني: مارس تمارين خفيفة أو قم بالمشي لمسافات قصيرة. المشاركة في النشاط البدني تحفز إطلاق الإندورفين، والذي يمكن أن يحسن مزاجك. الوقت لي: خصص وقتًا للأنشطة التي تستمتع بها. سواء أكان الأمر يتعلق بالقراءة، أو أخذ حمام مهدئ، أو ممارسة اليقظة الذهنية، فإن هذه اللحظات يمكن أن توفر استراحة ذهنية. تأمين صحتك مع الرأي الثاني. اتخذ قرارات مستنيرة واحجز موعدك اليوم!

تجنب الأطعمة المصنعة والمعلبات، حيث تحتوي على كمية كبيرة من السكر والدهون والملح والسعرات الحرارية.

يبدأ اﻷلم في الظهور من اليوم التالي للولادة، وربما يكون مصحوبًا ببعض الكدمات الخفيفة، وعادة ما يستمر عدة أسابيع بعد الولادة.

Report this wiki page