5 Simple Techniques For العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



لا تقومي بربط شعر الطفل بقوة أو شده إلى الخلف، وذلك لأن تلك العملية تؤدي إلى تلف الشعر، وزيادة نسبة التساقط.

دليل الأكل المسموح والاكل الممنوع لكهرباء المخ عند الاطفال والتقليل من نوبات الصرع

نغطي الشعر بغطاء بلاستيكي، ثمّ نلفه بقطعة من القماش ساخنة.

أحب الكتابة فهي طريقتي في التعبير عن كل ما أعرفه وأشعر به. صديقي هو الكتاب وحياتي هي أسرتي الصغيرة.

يضيف زيت جوز الهند أيضًا لمعانًا للشعر وقد يمنع تساقطه، وللمساعدة في تحفيز شعرك ومساعدته في أن يصبح أكثر كثافة وامتلاءً، ضعي زيت جوز الهند برفق على فروة رأس طفلك عدة مرات في الأسبوع.

تساعد الزيوت وتدليك فروة الرأس على تنشيط الدورة الدموية لرأس طفلك، ومن ثم زيادة نمو الشعر وكثافته، من أفضل الزيوت التي يمكنك استخدامها على شعر طفلك زيت جوز الهند النقي والعضوي.

ينصح باستخدام أنواع الشامبو المخصصة للأطفال، وتجنب استخدام أنواع الشامبو الغير مخصصة لهم، ويفضل استخدام الأنواع الغير مسيلة للدموع.

- كذلك تجدر الاشارة الى ان ان تعريض شعر الطفل للتسريح المستمر يمكن أن يضعف بصلاته ويجعله عرضة للتساقط باستمرار، لذا من المفيد في هذا الاطار ان تقومي بتسريح شعر طفلك مرة في اليوم كي تتفادي تساقطه، خصوصاً ان كان خفيفاً أو كان مجعداً.

أفضل شامبوهات العناية بشعر الأطفال في مصر

عدم المبالغة في مستحضرات الشعر من أجل زيادة نعومة الشعر أو محاولة جعله أملس، فطبيعة الشعر لا تتغيّر، و قد يؤدي كثرة استخدام هذه المستحضرات إلى إرهاق شعر الطفلة والتسبب بتساقطه.

استخدام الشامبو المخصص للأطفال عند غسل شعر الطفلة، ومن ثم تدليك فروة الرأس بالقليل من الزيت شاهد المزيد المرطب المخصص للأطفال.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا للحصول على تحديثات حصرية والمحتوى المحسن

احرصي على تصفيف شعر طفلك بلطف، واستخدمي فرشاة ناعمة تساعدك على فك التشابك، وتجنبي تمشيط شعر الطفل بقوة، وذلك حتى لا تتسبي في شعوره بالألم.

ويكون شعره الأصلي والطبيعي لم يظهر بعد، كما أن الطفل قد يتحسس من تلك الوصفات، لذلك يمكن استخدامها للأطفال فوق سن عامين.

Report this wiki page