Indicators on العناية بالوزن بعد الولادة You Should Know

Wiki Article

غرد من الضروري الاعتناء بالجسم بعد الولادة، فما أبرز الأمور الواجب الاعتناء بها؟

تقييم حالة الثديين، والكشف عن وجود تحجر أو التهابات فيها.

يجب على الشفة السفلية والذقن الخاص بالطفل أن يلامس هالة حلمة الثدي أولا، كلما جعل فمه على منطقة أكبر من هالة الثدي كان الوضع أفضل لدرجة أن تشعر الام أنه صعب جدا أن ينفصل الطفل عن ثديها.

تشير رعاية ما بعد الولادة إلى الدعم والرعاية المقدمة للأم بعد الولادة. إنه أمر بالغ الأهمية للشفاء الجسدي والرفاهية العاطفية والتكيف مع متطلبات الأمومة.

يخاط الجرح في أثناء الولادة وتحت تأثير مخدر موضعي، فلا تشعرين بالألم بعد اﻹفاقة مباشرة نتيجة المسكنات، وعادة ما يتوقف تدفق الدم من شق العجان خلال ساعة من الولادة نتيجة الضغط والخياطة التي يجريها الطبيب، وتكون الغرز تجميلية من النوع الذي يمتصه الجسم فلا تحتاجين إلى إزالته.

نوم الأم بعد الولادة ونوم الطفل في أسرة معالجة بمبيدات الحشرات في المناطق التي تنتشر فيها الأوبئة، مثل مرض الملاريا.

تأكدِ من مناقشة خيارات تحديد النسل مع طبيبك أثناء فحصك الأول بعد الولادة، فعلى الرغم من أنك قد لا تحيضِين أثناء الرضاعة الطبيعية إلا أنه ما يزال بإمكانك الحمل.

اتصلي بالطبيب في حالة شدة النزيف المهبلي لدرجة تجعلكِ تضطرين إلى تغيير الفوطة الصحية كل ساعة لمدة ساعتين على التوالي، وخاصةً إذا كنتِ تعانين من الحُمّى أو ألم في الحوض، أو في حالة الشعور بالألم عند اللمس.

الحمل والولادة بعد الولادة وزن المرأة بعد الولادة: هذا ما يجب أن تعرفيه وزن المرأة بعد الولادة: هذا ما يجب أن تعرفيه برعاية

ومن الشائع الشعور بآلام ما بعد الولادة خلال فترة الرضاعة الطبيعية، وهذا نتيجة لتحفيز الرضاعة الطبيعية لإفراز هرمون الأوكسيتوسين (هرمون معجِّل للولادة).

تغيّر مستوى الهرمونات: التي تعد مسؤولةً عن زيادة التعرّق في اللّيل، والحمّى، وتساقط الشّعر عند أغلب النّساء، وتكون هذه التغيّرات مؤقّتةً وسرعان ما تعود إلى طبيعتها.

نشاط بدني: مارس تمارين خفيفة أو قم بالمشي لمسافات قصيرة. المشاركة في النشاط البدني تحفز إطلاق الإندورفين، والذي يمكن أن يحسن مزاجك. الوقت لي: خصص وقتًا للأنشطة التي تستمتع بها. سواء أكان الأمر يتعلق بالقراءة، أو أخذ حمام مهدئ، أو ممارسة اليقظة الذهنية، فإن هذه اللحظات يمكن أن توفر استراحة اتبع الرابط ذهنية. تأمين صحتك مع الرأي الثاني. اتخذ قرارات مستنيرة واحجز موعدك اليوم!

تناول الوجبات الصحيّة: إذ يعدّ الالتزام بنظام غذائيّ صحّي مهمًّا جدًّا في هذه المرحلة لصحّة كلّ من المرأة والرّضيع، ويكون ذلك بالإكثار من تناول الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والسّوائل.

إذا كان لديك أية أسئلة، يرجى ملء نموذج الاستفسار أو الاتصال بنا، وسوف نقوم بالرد عليك على الفور.

Report this wiki page